القائمة الرئيسية

الصفحات

العاب جديدة

مواقع تحميل العاب كمبيوتر games sites للاطفال

ألعاب كمبيوتر على مواقع الإنترنت متعددة، منها التي تحتوي على معلومات ثقافية تنمي قدرات الطفل أو الشخص الذي يقوم بممارستها، وأيضاَ هناك ألعاب الكمبيوتر التي تضر الأشخاص من حيث تضيعها للوقت الكثير دون الإستفادة منها، أخذها مساحة على الكمبيوتر بدون فائدة، لذا سنوضح في هذا المقال ألعاب الكمبيوتر من حيث الإستفادة منها لطفلك، وأيضاَ ألعاب الكمبيوتر التي يمكن أن تسبب أضرار لطفلك.

تحميل ألعاب كمبيوتر
ألعاب كمبيوتر

الفوائد التي يمكن أن تقدمها ألعاب الكمبيوتر لطفلك

☆ تعمل ألعاب الكمبيوتر على زيادة تفاعل وتناسق العين واليد

حيث أن ألعاب الكمبيوتر تتطلب الكثير من تنفيذ الأوامر، وتنفيذ الأوامر كي يتحقق يتطلب السرعة في الأداء، وذلك يتطلب تناسق اليد مع العين.

☆ تزيد ألعاب الكمبيوتر من المعرفة لدي طفلك

هناك بعض ألعاب الكمبيوتر التي تتطلب تفكير من قبل الطفل لحل لغز معين داخل اللعبة، وقد أكدت دراسات عديدة أن الأطفال الذين يمارسون ألعاب الفيديو على الكمبيوتر يزداد التحصيل المعرفي لديهم.

☆ تقوم ألعاب الكمبيوتر بعملية شحذ التفكير الإستراتيجي لدي الطفل

الكثير من الأطفال يقومون بالبحث عن أفكار جديدة لحل المشاكل التي تواجههم عند تحميل اللعبة مثلاً أو حدوث عطل بها، كل ذلك يوسع مدركات الطفل.

☆ تعمل ألعاب الكمبيوتر على تشجيع الطفل على القراءة والتطلع

بظهور شخصيات داخل ألعاب الكمبيوتر، جعل ذلك ينمي عند الطفل مهارة الحوار والقراءة وفهم الأحداث لديه.

☆ تحسن ألعاب الكمبيوتر من إتخاذ القرار لدي الطفل

يظهر كل فترة في ألعاب الكمبيوتر تحديث جديد لها، فعند نزول التحديث الجديد يتعرض الطفل لأمور جديدة، هذه الأمور تساعده على إتخاذ قرارات جديدة لمواكبة ذلك التحديث.

☆ يمكن إستخدام ألعاب الكمبيوتر كوسيلة تدريس هامة

تصبح العملية التعليمية أكثر متعة وتشويق عندما تدرس علي هيئة ألعاب فيديو علي الكمبيوتر، فالطلبة سيزداد تعلقهم أكثر وأكثر ويحبون ممارستها.
 
☆ يساعد الأشخاص علي التواصل مع الآخرين

بعض ألعاب الكمبيوتر التي تلعب عبر شبكة الإنترنت يتواصل بعض الناس مع بعضهم عبر هذه الألعاب والأمثلة كثيرة، مثل لعبة ببجي المنتشرة في جميع دول العالم، مما يفتح آفاق كثيرة للأشخاص المهمشين في المجتمع

ما هي الأضرار التي يمكن أن تسببها ألعاب الكمبيوتر

بالرغم مما تقدمه ألعاب الكمبيوتر من فوائد، إلا أنها يمكن أن تسبب الكثير من المشاكل والأضرار على مستخدميها، فهي أحياناً تسبب أمراض للبدن والعقل، لذا سنقوم بعرض بعض الأضرار التي يمكن أن تسببها ألعاب الكمبيوتر.

☆ بعض ألعاب الكمبيوتر تشجع على العنف

من منا لم يسمع عن عمليات إرهابية مشاهبة للعبة معينة، وهذا النوع من الألعاب التي بها حروب تحرض علي العنف، فيقوم الأطفال بتقليدهم مما يؤدي إلى ترك أثر سلبي في نفس الطفل.

☆ زيادة لعبها يؤدي إلى تغير في الجسم

إذا استمر جلوسك أمام ألعاب الكمبيوتر لفترة طويلة فإن ذلك يؤثر على صحتك بالسلب، فهو يزيد من بدانة جسمك، بالإضافة إلى تعب نظر عينيك، وكذلك ايضا ً يتغير وجهك بسبب السهر وقد تؤدي إلى إصابات في ظهرك.

☆ إضاعة الكثير من الوقت

بعض الأشخاص الذين يلعبون ألعاب الكمبيوتر يتسغرقون وقتاً طويلاً في هذه الألعاب، مما يؤدي بهم إلى إضاعة وقت كثير بغير فائدة.

أخيرا / العاب كمبيوتر لها ما لها وعليها ما عليها من إيجابيات وسلبيات، لذا تحري الدقه عند إختيارك لبعض ألعاب الكمبيوتر، إحرص على إختيار ما يفيدك منها وإبتعد عن ما يضرك، كل ما عليك هو البحث عن ألعاب الكمبيوتر المفيدة حتي لا تندم في وقت لاحق على الأضرار التي يمكن أن تحدث لك.

تعليقات